جيش قرصان

جيش قرصان

منتداء لي جمع المحبة و صداقة و تقريب البعيد إلى القريب وتعلم وتعليم و تفيد و تفييد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
سحابة الكلمات الدلالية
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 59 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Boulekzaz Mamdouh فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 238 مساهمة في هذا المنتدى في 137 موضوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط www.bobo-bmw.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط جيش قرصان على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 أزيد من 210 آلاف تلميذ يلتحقون بمقاعد الدراسة هذا اليوم بولاية الوادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوسو39



عدد المساهمات : 21
نقاط : 52
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: أزيد من 210 آلاف تلميذ يلتحقون بمقاعد الدراسة هذا اليوم بولاية الوادي    الأربعاء سبتمبر 19, 2012 10:48 pm



أزيد من 210 آلاف تلميذ يلتحقون بمقاعد الدراسة هذا اليوم بولاية الوادي




التحق اليوم الأحد أزيد من210000 تلميذ بمقاعد الدراسة بولاية الوادي موزعين على 560 مؤسسة تربوية بمختلف بلديات الولاية .

الافتتاح الرسمي للدخول المدرسي بولاية الوادي لموسم 2012 /2013 كان من ثانوية 8 ماي 1945 بحضور السلطات الولائية والأسرة التربوية .

وحسب السيد والي الولاية السيد مصطفى لعلايلي فإن الدخول المدرسي لهذا العام تم في ظروف جد عادية بتوفير كافة الوسائل المادية والبشرية لإنجاح هذا الدخول المدرسي .
مدير التربية بالولاية السيد السعيد خرشي وعلى هامش الافتتاح الرسمي أشار إلى الجاهزية التامة للقطاع حتى يتم العام الدراسي في أحسن الظروف والانطلاقة كانت في جو ساده الاقبال للتلاميذ وحضور المعلمين والأساتذة والتنظيم المحكم ،كما أكد بأن قطاع التربية سيتفيد من عدة مرافق تربوية إلى غاية ديسمبر المقبل بهدف تخفيف الإكتظاظ المدرسي والمتمثلة في متوسطة واحدة وثلاث ثانويات وست وعشرون مجمع مدرسي حسب ماأكده المدير .
رئيس الفدرالية الولائية لهيئة أولياء التلاميذ السيد سلمان لمقدم من جهته ثمن المجهودات المبذولة قصد إنجاح الدخول المدرسي الجديد وتحصيل أفضل النتائج للتلاميذ .
للتذكير أن عدد التلاميذ يفوق 40 تلميذا داخل القسم الواحد كأقصى حد ممايساهم في ضعف التحصيل المدرسي .

وعلى المستوى الوطني أعطى وزير التربية الوطنية "عبد اللطيف بابا أحمد" اليوم بالجزائر العاصمة إشارة الانطلاق الرسمي للسنة الدراسية 2012-2013.

وصرح خلال اشرافه على انطلاق الموسم الدراسي من متوسطة محمد شويطر بالأبيار بالجزائر العاصمة أن الدخول المدرسي 2012 -2013 يجري في ظروف عادية عبر كامل التراب الوطني.
كما أوضح وزير التربية الوطنية أن كل الظروف المادية و البشرية تم تسخيرها لضمان دخول مدرسي جيد مشيرا إلى أنه سيتم استلام عدد جديد من المؤسسات التربوية لاسيما الثانويات لمعالجة مشكلة الإكتظاظ المتوقع حدوثها في بعض الولايات.
ومن بين الإجراءات التي تم اتخاذها لإنجاح الموسم الدراسي توظيف أزيد من 16 ألف استاذ في جميع الأطوار التعليمية وإنجاز حوالي 600 ثانوية جديدة عبر كامل التراب الوطني.
وزير التربية الوطنية أكد أيضا في وقت سابق أن مسألة الإكتظاظ في الأقسام ممكن أن تظهر و لمواجهتها تم تحضير الملف و تبني حلول مخففة واعتبر أن الإكتظاظ سيمس بعض الولايات فقط بسبب تأخرفي استلام مشاريع إنجاز ثانويات.
وكان مسؤولو القطاع قد أكدوا في وقت سابق أن مشكل اكتظاظ الأقسام سيمس 10 ولايات منها بسكرة و البليدة و تيارت و الجزائر شرق و الجلفة و جيجل و عين الدفلى و تبسة التي سيتراوح عدد تلاميذها في أقسام السنة الأولى ثانوي ما بين 40 إلى 45 تلميذا في القسم الواحد.
يذكر أن عدد التلاميذ المسجلين في الدخول المدرسي الجاري بلغ 8300.000 تلميذ منهم 700.000 جدد.
الموسم الدراسي الجديد تميز باستقبال الثانويات لدفعتين من التلاميذ تتعلقان بآخر دفعة من التلاميذ الذين قضوا ست سنوات في التعليم الابتدائي وأول دفعة من النظام الجديد، وعليه فقد سجل ارتفاع في عدد التلاميذ الموجهين للطور الثالث بنسبة 18 بالمائة أي بزيادة تقدر ب30 بالمائة في عدد تلاميذ الطور الثانوي على المستوى الوطني.
ومن بين الإجراءات التي قامت بها الوزارة الوصية للتخفيف من مشكل الاكتظاظ، استلام 609 ثانويات جديدة عبر الوطن، بينما سجل تأخرا في استلام 600 ثانوية أخرى بسبب عدم احترام شركات الإنجاز لآجال تسليم هذه المنشآت.
و بخصوص المنحة المدرسية سيستفيد نحو 3 ملايين تلميذ من أبناء العائلات المعوزة من المنحة الخاصة للتمدرس و المقدرة ب 3000 دينار، على أن تقديم المنحة لأصحابها خلال الأيام الأولى من الدخول المدرسي .
أما بخصوصالمطاعم المدرسية فقد تم إعادة النظر في قيمة الوجبة الواحدة بإضافة 5 دنانير قصد تحسينها لتنتقل من 30 دج إلى 35 دج بالنسبة لولايات الشمال و من 40 إلى 45 دج بالنسبة للجنوب في حين ستفتح المطاعم المدرسية أبوابها مجانيا في 19 سبتمبر المقبل لصالح أزيد من 3 ملايين تلميذ، و خصص لذلك غلاف مالي يقدر ب 5ر28 مليار دينار.
وبخصوص النقل المدرسي أكدت الوزارة الوصية أنه سيتم استلام 128 حافلة جديدة في أقرب الآجال.
فيما تم توزيع 61 مليون كتاب مدرسي على مستوى المؤسسات التربوية عبر الوطن و طبع خمس كتب جديدة بمناسبة الدخول المدرسي 2012-2013 حسب ما أعلنه مسؤولو القطاع .
ومن ضمن الكتب الجديدة تلك المتعلقة باللغة الأمازيغية و الفرنسية للسنة 4 متوسط و المحاسبة و المناجمنت الخاصة بالطور الثانوي.
كما يعد الكتاب المدرسي إجباري لكل تلميذ باعتباره وسيلة هامة لنجاحه في مشواره الدراسي، و في هذا الإطار سيستفيد تلاميذ السنة الأولى ابتدائي و الأقسام التحضيرية وتلاميذ الأسر المعوزة من مجانية الكتاب المدرسي الذي يعني هذه السنة 4 ملايين تلميذ أي ما يعادل نصف مجموع التلاميذ
سيشهد الدخول المدرسي الجديد أيضا فتح أول ثانوية مختصة في تدريس مادة الرياضيات على المستوى العربي و الإفريقي بالقبة بالجزائر العاصمة.
الثانوية الجديدة التي تضم 150 مقعد بيداخوجي تفتح أبوابها للتلاميذ المتحصلين على أحسن النتائج في إمتحان شهادة التعليم المتوسط و أفضل العلامات في مادة الرياضيات من مختلف ولايات الوطن.
و لضمان نجاح هذا المشروع التربوي الذي سيوسع تدريجيا ليشمل باقي ولايات الوطن حرصت الدولة على توفير جميع الإمكانيات المادية و البشرية.
أما عن البرامج التعليمية المطبقة بهذه الثانوية الجديدة فهي ذات البرامج المعتمدة في ثانويات التعليم العام و التكنولوجي غير أنها ستتكيف وفقا لقدرات التلاميذ و أدائهم و متطلبات هذه الشعبة الحيوية وفقا للنظام التعليمي الذي سيتم اعتماده بهذه الثانوية سيزاول التلاميذ في السنة الأولى من دراستهم في الجذع المشترك علوم و تكنولوجيا على أن يتابعوا دراستهم بشعبة الرياضيات في السنتين الثانية و الثالثة ثانوي،و سيتفيد كل التلاميذ الملتحقين بهذه الثانوية من النظام الداخلي دون استثناء و حتى بالنسبة للقاطنين بالجزائر العاصمة.
كما سيتم تزويد جميع المؤسسات التربوية عبر الوطن ولاسيما منها مؤسسات التعليم المتوسط بتجهيزات الإعلام الآلي قبل نهاية السنة الجارية 2012 وذلك تماشيا مع مستجدات ثورة الإعلام والاتصال.
وقد خصص لذلك استثمار بقيمة 800 مليون دج و أرضية للإعلام الآلي تسمح بربط مجموع مؤسسات القطاع عبر البلاد و ذلك في إطار اتفاقية بين وزارتي التربية الوطنية و البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال.
وتعتبر هذه الخطوة رهان كبير يتمثل بالخصوص في جعل المنظومة التربوية في الجزائر مواكبة للثورة التي أحدثتها التكنولوجيات الجديدة للإعلام و الاتصال.
فيما حددت وزارة التربية الوطنية تاريخ الدخول المدرسي ورزنامة العطل المدرسية الخاصة بالموسم الدراسي 2012-2013 وألزمت المعلمين والأساتذة بالالتحاق بمؤسساتهم التربوية والمدارس يوم 04 سبتمبر،و حددت تاريخ الدخول المدرسي ورزنامة العطل المدرسية الخاصة بالموسم الدراسي 2012/2013 وفق القرار الوزاري رقم 16 المؤرخ في 16 جوان 2012 والذي جاء فيه ان الدخول المدرسي المقبل سيكون يوم 02 سبتمبر 2012 بالنسبة لموظفين الإداريين ويوم 04 سبتمبر بالنسبة للمعلمين والأساتذة و09 سبتمبر بالنسبة للتلاميذ.
فيما تم إقرار العطلة الصيفية لهذا الموسم الدراسي يوم 04 جويلية 2013 بالنسبة للتلاميذ والمعلمين.
وبرمجت الوزارة تواريخ العطل الفصلية حيث برمجت عطلة الشتاء عبر كافة مناطق الوطن يوم 20 ديسمبر 2012 إلى غاية 06 جانفي 2013 كما سيستفيد التلاميذ من عطلة ربيعية لمدة 15 يوما ابتداء من 21 مارس 2013 إلى غاية 07 أفريل 2013، كما برمجت الوزارة العطلة الصيفية بالنسبة للتلاميذ والمعلمين لجميع المناطق يوم 04 جويلية 2013 ويوم 18 جويلية بالنسبة للعمال الإداريين في المنطقتين الأولى والثانية و11 جويلية للمنطقة الثالثة، وذلك مباشرة بعد الإنتهاء من جميع الأعمال المتعلقة بنهاية السنة.

رصد لأجواء الدخول المدرسي بمختلف دوائر الولاية عبر شبكة مراسلينا بكل من البياضة مع مراسلة بلقاسم أحمد الصالح ، الشريط الحدودي مراسلة لعبدالله دويم ،منطقة وادي ريغ مراسلة مع بلقاسم خلافي وبمقاطعة قمار مراسلة حمزة مصباحي على التوالي في التسجيل المرفق .

cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أزيد من 210 آلاف تلميذ يلتحقون بمقاعد الدراسة هذا اليوم بولاية الوادي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جيش قرصان :: قسم تربية وتعليم :: تعليم ثانوي-
انتقل الى: