جيش قرصان

جيش قرصان

منتداء لي جمع المحبة و صداقة و تقريب البعيد إلى القريب وتعلم وتعليم و تفيد و تفييد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
سحابة الكلمات الدلالية
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 59 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Boulekzaz Mamdouh فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 238 مساهمة في هذا المنتدى في 137 موضوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط www.bobo-bmw.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط جيش قرصان على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 متفرقات مائدة مستديرة لنظمت الحكومة التونسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوسو39



عدد المساهمات : 21
نقاط : 52
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: متفرقات مائدة مستديرة لنظمت الحكومة التونسية   الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 11:25 am



متفرقات...

مائدة مستديرة
نظمت الحكومة التونسية بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي يومي 05 و06 ديسمبر 2012 مائدة مستديرة حول «دفع الانتقال الاقتصادي في تونس». وقد ناقشت ورشات الأعمال المنعقدة بالمناسبة عدة محاور أهمها مناخ الأعمال والشراكة خلال المرحلة الانتقالية. ويمثل المنتدى الاقتصادي العالمي إحدى الأطر التي توحد ممارسة رجال الأعمال وأصحاب رؤوس المال على صعيد عالمي. حيث تعقد هذه المنظمة سلسلة من اللقاءات بين رجال العمال لتوحيد التصورات والرؤى خاصة في المجال الصناعي.
فرع جديد
أعلن البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية عزمه افتتاح فرع إقليمي بتونس خلال الثلاثي الأول من سنة 2013. وكان نائب رئيس الصندوق الأوروبي قد حضر إلى تونس خلال بداية الأسبوع لتباحث سبل التعاون مع تونس ودعم الإصلاح الاقتصادي خاص عبر إعادة هيكلة القطاع المالي وتسهيل الحصول على تمويل لفائدة الشركات الكبرى والمتوسطة. ويذكر أن البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية قد منح جملة من الاستثمارات بقيمة 2.5 مليار اورو (قرابة 5 مليار دينار) لكل من مصر وتنس والمغرب لمساعدتها في مرحلة الانتقال الديمقراطي.
الاتحاد من اجل المتوسط ؟؟
التقى رضا السعيدي الوزير المكلف بالملفات الاقتصادية والاجتماعية خلال الأسبوع الفارط السيد فتح الله السجلماسي رئيس الاتحاد من اجل المتوسط لاستكمال المشاورات والتفاوض حول دعم العلاقات بين الجانبين في مجال التبادل التجاري والطاقة. وقد حصل التوافق على خطة عمل مشتركة تتضمن عدة مشاريع في مجال التشغيل والتكوين المهني والبنية الأساسية. وللتذكير فان هذا الاتحاد لاقى عديد الانتقادات عند نشأته متعلقة بمدى علاقة الاتحاد بالكيان الصهيوني ومدى تواجد هذا الكيان في مؤسساته خاصة وان الاتهامات موجهة لهذا الاتحاد بصفته محاولة أوروبية لإيجاد صيغة تطبيع. وإذ يتفهم المتابعون دور الاتحاد الأوروبي وتأثيره في اقتصاديات دول جنوب المتوسط فإنّ استغلال هذا الدور لفرض التطبيع مع الكيان الصهيوني يبقى مرفوضا في نظرهم.
تامين تكافلي
أعلنت وزارة المالية عن انتهاء إشغال اللجنة المكلفة بالتامين التكافلي صلب الوزارة. وتهدف هذه اللجنة إلى وضع أسس قانونية جديدة في مجلة التامين تخول التعامل بهذا النوع من التامين. ويذكر أن هذا النوع من التامين لا يختلف في شي من حيث الجوهر عن التامين العادي سوى تسميات جديدة لنفس المبادئ يصبح بموجبها هذا التامين «حلالا». حيث يجتمع النوعان في جمع قدر من المال من مجموعة مساهمين لتعويض ضرر حاصل لأحدهم. ويختلف الصنفان في المسميات حيث يصبح «الالتزام بإقساط» «التزاما بدفع تبرعات» ومن حيث إدارة صندوق التامين ففي الحالة التقليدية تقوم بذلك إدارة مستقلة تجمع التامين وفي الحالة الشرعية يدير الصندوق هيئة مختارة من حملة الوثائق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متفرقات مائدة مستديرة لنظمت الحكومة التونسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جيش قرصان :: قسم ثقافة إجتماعية و عام و تعلم على مختلف أنوع من تعليم :: ثقافة أفريقية-
انتقل الى: