جيش قرصان

جيش قرصان

منتداء لي جمع المحبة و صداقة و تقريب البعيد إلى القريب وتعلم وتعليم و تفيد و تفييد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
سحابة الكلمات الدلالية
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 59 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Boulekzaz Mamdouh فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 238 مساهمة في هذا المنتدى في 137 موضوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط www.bobo-bmw.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط جيش قرصان على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 الحضارة الحديثة امتداد للحضارة الإسلامية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bebe

avatar

عدد المساهمات : 25
نقاط : 44
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/10/2010
العمر : 33

مُساهمةموضوع: الحضارة الحديثة امتداد للحضارة الإسلامية   الجمعة أغسطس 10, 2012 6:11 am



الحضارة الحديثة امتداد للحضارة الإسلامية

ضياء خشان الخفاجي

يعتقد بعض المراقبين أن الحضارة الإسلامية ما هي ألا حضارة بالية أكل الزمان عليها وشرب لأنها حضارة أسست قبل مئات السنين ولا تنفع لهذا الزمان والمكان الذي يتجدد يوماًَ بعد يوم ، وان القوانين التي طبقها الإسلام لا تصلح لتطبيق في هذا العصر لذا يعتقدون بان الحضارة الإسلامية هي حضارة التخلف والجهل .

في حين يرى البعض أن هذه الحضارة بنيت بدماء الشعوب التي امتد الإسلام إليها ولا يعتبرونها فتوحات أنما هي غزوات قامت بها مجاميع من قطاع الطرق توحدوا على كلمة واحدة وحاولوا غزو العالم ليكونوا إمبراطورية خاصة بهم تطبق قوانين صارمة ومتشددة على رعيتها وطبعا هذا فكر الغرب إلى الحضارة الإسلامية .

لقد انبثقت الحضارة الإسلامية في شبة الجزيرة العربية في زمان كانت فيه القوانين القبلية هيه السائدة في تلك المناطق وكانت قوانين اشد صرامة من أي قوانين عرفتها البشرية ، حيث كانت هنالك عادات وموروثات سلبية كالعبيد واسترقا النساء والحملات التي تشنها القبائل على القبائل الأخرى من اجل السلب والنهب ، حيث دحرت النظرية الإسلامية جميع هذه القوانين القبلية وخلقت من الفرد القبلي نموذج لإنسان المتحضر الذي جعل من البلدان العربية قبلة للعلم والمعرفة كما في الكوفة وبغداد واستمرت الحضارة الإسلامية تمتاز بالعلوم والمدنية كما اهتمت بالنواحي الدينية فكانت الحضارة الإسلامية حضارة تمزج بين العقل والروح فامتازت عن كثير من الحضارات السابقة. فالإسلام كدين عالمي يحض على طلب العلم ويعتبرهُ فريضة على كل مسلم ومسلمة، لتنهض أممه وشعوبه. فأي علم مقبول باستثناء العلم الذي يخالف قواعد الإسلام ونواهيه. والإسلام يكرم العلماء ويجعلهم ورثة الأنبياء. وتتميز الحضارة الإسلامية بالتوحيد والتنوع العرقي في الفنون والعلوم والعمارة طالما لا تخرج عن نطاق القواعد الإسلامية .

وامتدت هذه الحضارة القائمة بعدما أصبح لها مصارفها وروافدها لتشع على بلاد الغرب وطرقت أبوابه. فنهل منها معارفه وبهر بها لأصالتها المعرفية والعلمية

إذن فان الحضارة الإسلامية كانت اللبنة الأولى لتأسيس حضارة مدنية يتعايش فيها الجميع بسلام .

وبسبب انتشار الدين الإسلامي والعلوم التي انبثقت في هذا العصر حاول البعض تدمير هذه الحضارة بمهاترات كلامية لا تمت إلى الحقيقة بشي من الصحة ، ولكن لأسف صدق البعض من قليلي المطالعة والمعرفة بتاريخ الحضارات هذه المهاترات وجعل من الحضارة الإسلامية حضارة بالية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحضارة الحديثة امتداد للحضارة الإسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جيش قرصان :: قسم ثقافة إجتماعية و عام و تعلم على مختلف أنوع من تعليم :: ثقافة إسلامية-
انتقل الى: