جيش قرصان

جيش قرصان

منتداء لي جمع المحبة و صداقة و تقريب البعيد إلى القريب وتعلم وتعليم و تفيد و تفييد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
سحابة الكلمات الدلالية
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 59 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Boulekzaz Mamdouh فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 238 مساهمة في هذا المنتدى في 137 موضوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط www.bobo-bmw.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط جيش قرصان على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 دليل آداب الطعام في آسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bebe

avatar

عدد المساهمات : 25
نقاط : 44
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/10/2010
العمر : 33

مُساهمةموضوع: دليل آداب الطعام في آسيا   السبت أغسطس 11, 2012 4:16 pm



دليل آداب الطعام في آسيا



هناك الكثير من العادات والتقاليد المختلفة لتناول الطعام في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن تكون مربكة في بعض الأحيان خصوصا إذا كنت في بلد غير مألوفة. لكن من أين تبدأ؟

فمن آداب ما يعرف بـ "شوب ستيكس" (عيدان تناول الوجبات الآسيوية)، هي متى يكون من العادي أن تترك بعض الطعام في صحنك، ولذلك عليك التحقق من النصائح التالية حتى لا تدب فيك الفوضى عند تناول طعامك في آسيا.

استخدام اليدين والسكاكين

في الهند قد ترى أحد رفاقك يتناول الطعام بيديه، ولا يستخدم أدوات الطعام الأخرى مثل الشوكة والسكينة.

ولكن هناك وقبل البدء في تناول طعامك عليك معرفة أمرين .. أولهما هو أن اليد اليمنى فقط هي من تستخدم في التقاط الطعام على اعتبار أنهم يعتقدون بأن اليد اليسرى بها شيء من النجاسة، أما ثاني الأمرين بأنك تلتقط بأصابعك كسرة من خبز النان وتلتقط به قطع الكاري.
ديف بيسوال طاه مطعم أمبرات في كينت يقول أنه عندما تهم بتناول الطعام في شرق الهند فعليك أن تغسل يديك دائما قبل تناول الطعام، أما في تايلاند فإذا اعطيت لك شوكة وملعقة لتناول الطعام فقم باستخدام الشوكة لدفع الطعام داخل الملعقة الخاصة بك وبعدها تناول الطعام.

أداب الشوب ستيكس

إذا كنت تأكل من طبق الأرز الخاص بك، وأردت تناول بعضا من المشروب فوضعت عصا تناول الطعام في طبق الأرز، فإنك بذلك ارتكبت خطأ فادحا، واذا قمت بهذا الفعل فأنت ارتكبت واحدا من أكبر الاخطاء في الثقافة الشرقية، وينظر إليها على أنها علامة على عدم الإحترام لزميل العشاء اذا حدث على طاولة الطعام.

بدلا من ذلك قم بسندهم على المسند الخاص بالشوب ستيكس أو على طبقك أو صحن الشوربة الخاص بك، وتناول طعامك.
ولا ننسى أن نخبرك بضرورة عدم مص أو لعق عيدان تناول الطعام الخاصة بك (حتى وان كان هذا الطعام لذيذ جداً) كما ينصح الطاهي كين هوم بعدم اللعب أبدا مع عيدان تناول الطعام الخاصة بك، معللا ذلك بأن تناول الطعام هو أحد الطقوس التي يجب التعامل معها باحترام في الثقافة الصينية.

الصلصات والصوص
اذا كنت تأكل السوشي فسوف يتم تقديم صوص الصويا معها لغمس السوشي بها، لتوفير نكهة التوابل على عكس الاسماك الغنية بالزيوت.
و لكن الطهاة الصينيون منزعجون من الصوص ويعتبرونه غير ملائم للسوشي، الطهاة يضيفون النبيذ بعناية الى أرز السوشي وخل الارز والسكر والملح.
وهناك أيضا الارز المتبل تماما ليلائم نكهة السمك والمكونات الأخرى التي يقدم معها الأرز، كل هذه النكهات اللذيذة يتم فقدها عندما تغمس السوشي في فول الصويا، لذلك فعليك أن تغمس فقط السمك في فول الصويا.

انهاء كل ما يوجد في طبقك

هناك العديد من الأسر في أوروبا والغرب تدعوك لتناول وجبة في منزلهم، قد يفهم بالخطأ إذا أنهيت طعامك عن آخره أنك تريد المزيد، لكن عندما تريد ان تظهر لمضيفك انك استمعت بالوجبة، فما عليك إلا أن تترك معلقتين من الطعام في طبقك دلالة على أنك شبعت وفي نفس الوقت أنك استمتعت بالوجبة، ودائما قدم الشكر لمضيفك.

التفاعل مع أصحابك

للتأكد من أن الكل مستمتع بوجبته,هناك عدة أشياء عليك تذكرها عندما تتفاعل مع أصدقائك على الطاولة بعض من هذا هو المنطق السليم، وينطبق على الغرب كذلك.
على سبيل المثال عليك أن تنتظر أن يقدم الأكل للجميع قبل ان تبدأ بالأكل ولا تترك الطاولة حتى ينتهي الجميع من طعامهم.
وفي أنحاء آسيا، فأنه من العرف إظهار الاحترام لمن هم أكبر منك سناً على الطاولة واذا كنت تأكل في الهند فلا تتفاجأ اذا وجدت أن الرجال والنساء يأكل كل منهم على حدى. ونادرًا ما تجد الرجل و المرأة يأكلان سويا، فالرجال يجلسون مع بعضهم البعض، ويأكلون كذلك والسيدات يجلسن مع بعضهن ويأكلن سويا.
وطبقا لرؤية كين هوم فأنه من الجيد أن لا تختار قطع الطعام الكبيرة والجيدة وتجعلها لك، انتقي أفضل وأجود قطع الطعام وقدمها لضيوفك فهذا دليل على الكرم والاحترام.
أما بالنسبة للمحادثة فيمكنك التحدث بحرية عن الطبخ والطعام والمطاعم خلال تناول الطعام ولكن اياك والحديث عن الجنس والسياسة.

cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دليل آداب الطعام في آسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جيش قرصان :: قسم ثقافة إجتماعية و عام و تعلم على مختلف أنوع من تعليم :: ثقافة أسياوية-
انتقل الى: